ادوية دوت كوم

الادوية الاكثر مشاهدة

تادانيرفى لاصقة تذوب داخل الفم ( TADANERFI )
تادالونج حبوب ( Tadalong )
سولو ميدرول حقن ( SOLU MEDROL )
ريكوكسيبرايت أقراص ( RECOXIBRIGHT )
جينوكونازول كريم ، لبوس مهبلى ( GYNOCONAZOL )
أفضل معايير إختيار مصحة علاج إدمان المخدرات 2021-05-30
تبحث كثيرا عن أفضل مصحات علاج ادمان المخدرات بالمجان، فقد يبدو العلاج هو أفضل طريق لجعل هذه المواد تتوقف عن تدمير حياته بأسرها، ولكن كيف يمكن التخلص من هذه الآثار كلها.
ادوية دوت كوم
ادوية دوت كوم
أفضل معايير إختيار مصحة علاج إدمان المخدرات
الكاتب : Dr. Mahmoud Eltohamy
التاريخ : 2021-05-30

أفضل معايير إختيار مصحة علاج إدمان المخدرات

أفضل معايير إختيار مصحة علاج إدمان المخدرات

ربما تبحث كثيرا عن أفضل مصحات علاج ادمان المخدرات مثل الافيون والهيروين أو الشبو أو غيره من المخدرات بعد معاناة أحد أقاربك أو أصدقائك مع الإدمان ومع الآثار المميتة لتعاطي المواد المخدرة، فقد يبدو العلاج هو أفضل طريق لجعل هذه المواد تتوقف عن تدمير حياته بأسرها، ولكن كيف يمكن التخلص من هذه الآثار كلها، دعنا نتعرف على أفضل معايير اختيار مصحة علاج ادمان وكيفية علاج ادمان المخدرات في سطور.


ما هي مصحات علاج الإدمان؟

مصحات علاج الادمان هي أماكن متخصصة تهدف إلى سحب المادة المخدرة من جسم المدمن، وتأهيله نفسيا للعودة من جديد لحياته قبل التعاطي والإدمان، لذلك  فمصحات علاج الإدمان المجانية أو المدفوعة تحتوي على العلاج الدوائي والعلاج النفسي من قبل أطباء متخصصين في مجال الطب النفسي والدوائي.


هل يوجد فرق بين مصحات علاج الإدمان وبيوت منتصف الطريق؟

بيوت منتصف الطريق أو بيوت الهاف واي هي بالفعل في منتصف طريق الشفاء، فهي بالفعل تقع بين طريق الإدمان وبين العودة مرة أخرى للحياة الطبيعية، لذلك فهي تهدف إلى إعادة تأهيل المدمن نفسيا وجسديا قبل العودة لحياته وأسرته وعمله، فهي قائمة بالأساس على جلسات العلاج النفسي الذي يهدف إلى إعادة التأهيل.


هل يمكن تحديد مدة علاج الإدمان؟

بالطبع تختلف مدة علاج الإدمان من شخص لآخر بناء على بعض العوامل التي يعد من أبرزها طول مدة التعاطي ونوع المادة المخدرة وإن كان الشخص مشخصا تشخيصا مزدوجا بأحد الأمراض النفسية الأخرى مع الإدمان أم لا، ولكن يمكننا أن نقدر متوسط المدة العلاجية في مرحلة سحب سموم المادة المخدرة من الجسم بعشرة أيام، أما مرحلة إعادة التأهيل النفسي والسلوكي فتختلف بناء على نوع البرنامج التأهيلي ما بين 28 يوما إلى 60 إلى 90 يوما. 


هل مرحلة المتابعة بعد العلاج هامة؟

بالطبع مرحلة متابعة المدمن بعد الخروج من المصحة العلاجية أمر هام للغاية، فغالبا ما يحدث الانتكاس في أول 90 يوما بعد الخروج من مصحة علاج الإدمان، لهذا من المهم للغاية متابعة الشخص حتى لا تهدر وقتك ومالك في العلاج ومن ثم يعود الشخص لوضعه الأول قبل الذهاب للعلاج.

 

هل يمكن سحب سموم المواد المخدرة في المنزل؟

لا يفضل سحب سموم المادة المخدرة في المنزل، لأن هذا سيؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض الانسحابية، والتي قد يصل بعضها إلى درجة كبيرة من الشدة دون وجود مراقبة طبية وتدخل طارئ في حال حدوث مثل هذه الأعراض، لهذا يفضل سحب سموم المادة المخدرة في المصحة المتخصصة لعلاج الإدمان لمراقبة العلامات الحيوية للمريض من ضغط دم ودرجة حرارة معدل تنفس ومعدل ضربات القلب، والتدخل الطارئ في حال حدوث أي مضاعفات أو اضطراب مثل هذه العلامات.

 

ما هي معايير اختيار أفضل مصحة علاجية لعلاج إدمان المخدرات؟

قبل أن تختار مصحة علاج الإدمان المجانية أو المدفوعة عليك الانتباه للمعايير الآتية:
- وجود التراخيص القانونية، لأن التراخيص القانونية تشير إلى استيفاء مصحة علاج الإدمان لجميع شروط الدولة أو الولاية التي تقع بها.
- وجود طاقم طبي على قدر كبير من الكفاءة الطبية والخبرة العملية. 
- وجود الخدمات الطبية العلاجية. 
- وجود برامج علاجية متعددة لتناسب جميع الوافدين للمصحة العلاجية.
- وجود أسعار مناسبة للجميع.
- تعدد فروع المصحة العلاجية لسهولة الوصول إليها.
- الحرص على السرية التامة في العلاج.
- الخبرة العلاجية، فكلما كانت خبرة المنظمة العلاجية كبيرة كلما استطاعت التعامل مع عدد كبير من الوافدين باختلاف درجة إدمانهم ونوع المادة المخدرة التي اعتادوا على تعاطيها.

أنصحكم بمشاهدة هذا الموضوع: دليل شامل عن أدوية علاج الإدمان | وأفضل المراكز المتخصصة لعلاج الإدمان

المزيد من المقالات

اترك تعليقك

التعليقات

لا يوجد تعليقات